آخر تحديث في August 17, 2022 | 9301 Views


 

واحدة من الدراسات الحديثة توضح ان فقط نسبة 16% من اولياء الامور هم من يستخدمون وسائل التحكم الابوي لمتابعة انشطة اطفالهم. الباقي من اولياء الامور والبالغ عددهم نسبة 84% لازالو لا يكترثون بأنشطة اطفالهم الرقمية خلف شاشات الهواتف الجوالة والحواسب الشخصية والمكتبية. اولياء الامور هؤلاء إما انهم ليسوا على دراية بما هو متوافر في الاسواق او انهم يحاولون ان يتهربوا من مسؤولياتهم. كما انه تبين ايضا ان اولياء الامور هؤلاء لازالوا يعتمدون بصورة جزئية او كلية على طرق المراقبة التقليدية كأن يأخذ جهاز الطفل منه او ان يحاول التطلع في محادثات ودردشة طفله بصورة سرية.

ان الامر لا يعدو كونه اشكالية صغيرة يمكن تجاهلها، بل ينبغي اعتبارها قضية كبيرة لابد وأن تؤخذ كتحدى لاولياء الامور. وأننا بشكل دائم نحاول ان نعلم اولياء الامور بما يخص طرق متابعة الاطفال الحديثة بما يخدم مصلحتهم ومصلحة اطفالهم. اولياء الامور ينبغي ان يعرفوا مدى اهمية برامج متابعة الاطفال والمميزات التي يتم توفيرها من خلال هذه البرامج وكيف يمكن لهذه البرامج ان تكون مفيدةبالنسبة لهم. دعونا نرى كيف يمكن لهذه البرامج ان تكون افضل من الطرق التقليدية.

مساوئ طرق المراقبة التقليدية:

برنامج مراقبة الهاتف الخليوي للطفل

اخذ جهاز طفلك رغمًا عنه: اخذ جهاز الطفل رغمًا عنه لا تعتبر فكرة جيدة، انه/ انها لن تحب طريقة التعامل هذه ابدًا

وضح حد لأستخدام الهاتف او الانترنت: بعض اولياء الامور يقومون بوضع حد لوقت استخدام الانترنت يوميا، كأن يكون لمدة ساعة او اثنين يوميًا

سؤال الاطفال عن كلمات السر الخاصة بهم: الاطفال لا يحبون ابدا ان يشاركوا ابائهم في كلمات مرورهم الشخصية حيث عادة ما يكون لديهم اسرارهم ومعلومات خاصة بهم على هواتفهم. لهذا، عندما يطلب اولياء امورهم معرفة كلمات مرورهم الشخصية تبدا المشاكل والمنازعات بينهم.

ارسال طلبات صداقة لاطفالهم باسماء مستعارة: هذه الطريقة قد تخلق نوعا من الاختلاف في علاقتك بطفلك لان طفلك حين يعلم الحقيقة سوف يتأذي بشدة

هذه الطرق من اهم الطرق التي عليها اقبال شديد من اولياء الامور في هذه الايام. ولكن هذه التقنيات ربما لا تقوم بحل الاشكاليات بصورة دائمة ولكنها قد تفيد لوقت قصير فقط. بل ربما لا يمكنك ان تعرف حقيقة ما يقوم طفلك بعمله بالفعل. ولكن من الناحية الاخرى؛ برامج متابعة الطفل تعطيك تحكم كامل في جهاز طفلك وبطريقة مخفيه تماما.

كيف تعمل الطرق الحديثة لمتابعة الطفل؟

في وقتنا الحاضر، اصبح بعض اولياء الامور اكثر دراية بما يخص بالكوارث الرقمية. هم يعرفون كيف للجيل الصاعد من الاطفال يرتبطون بدرجة كبيرة بالعالم الرقمي. لقد كان لديهم معرفة بطريقة ما بما يدور في هذا العالم خلال فترات مراهقتهم. ولكن الاجيال الصاعدة من اطفالنا اصبحوا اكثر ارتباطا بالعالم الرقمي في اعمار صغيرة. لهذا هم يعرفون ما يمكن ان يفعله الاطفال على الانترنت، كما يعرفون كيف يمكن ان يكون هذا مؤذيا لهم. لهذا يختار اولياء الامور برامج تتبع لمراقبة انشطة هواتف اطفالهم. برنامج سباي ماستر برو هو افضل برنامج متابعة الطفل لاولياء الامور. انه يوفر عدد متنوع من المميزات الجذابة بصورة تعطيك كل التفاصيل عن اي نشاط يحدث على هاتف الطفل.

لماذا سباي ماستر برو؟

سباي ماستر برو يعمل بصورة سرية على الهاتف. انه يقوم بتجميع البيانات والانشطة من الهاتف المستهدف ثم يقوم بارسالها الى لوحة التحكم الخاصة بك التي يمكنك من خلالها في اي وقت ومن اي مكان ان تقوم بمطالعتها. المستخدم المستهدف لا يمكن ان يكتشف هذا على هاتفه/ هاتفها. هذا من الممكن ان يكون ذو فائدة عظيمة لك. يمكنك ان ترى مع من يتحادث طفلك على الانترنت، وكم يستغرق من الوقت في المكالمات، واي المواقع التي يزورها وغير ذلك الكثير والكثير. هذا البرنامج بمثابة غطاء حماية لاطفالك. فقط قم بشراء هذا البرنامج وابق مطمئنًا.