آخر تحديث في August 3, 2022 | 5848 Views


يتم فقدان حوالي 70 مليون هاتف كل سنة دونما أثر. هل راودتك أفكار مقلقة يوما حول ما إذا فقدت هاتفك المحمول؟ هل تعلم بأنك تستطيع تعقب هاتفك إذا تم فقدانه؟ نعم تستطيع! اقرأ هذا المقال وتعرَّف على كيفية تعقب هاتفك المفقود مجانا باستخدام تطبيق تعقب رقمIMEI وامنع الغرباء من استخدامه بشكل غير قانوني.

العملية بسيطة جدا.

فلنخض غمار هذه العملية خطوة بخطوة.

كيفية تتبع الهاتف المفقود

ما هو رقم ال IMEI؟

رقم IMEI هو (رقم الهوية العالمية للأجهزة المتنقلة) وهو مكون من 15 رقم مميز، يعمل هذا الرقم مثل شهادة هوية أو بصمة لا يمكن تغييرها. عندما تقوم بشراء هاتف جديد، تفحص خلف البطارية وستجد رقم IMEI، وقم بحفظ هذا الرقم فهو يمكن أن يكون مفيدا في حال فقدت هاتفك.

وإذا تمت سرقة هاتفك، احرص على الاتصال بمزود الخدمات بأسرع وقت ممكن واطلب منه أن يقوم بحظر رقم IMEI الخاص بك. وإذا تم حظر رقم IMEI، لن يتمكن أي شخص من إجراء المكالمات أو إرسال الرسائل النصية أو حتى الاتصال بشبكة الانترنت باستخدام هاتفك.

أليس هذا رائعا؟ هذا الأمر يحفظ بياناتك آمنة إذا تمت سرقة هاتفك.

كيف يمكن إيجاد رقم IMEIعلى هواتف أندرويد وآيفون

  • كيف يمكن إيجاد رقم IMEIعلى هاتف أندرويد

هناك عدة طرق لمعرفة رقم IMEI الخاص بهاتفك من نوع أندرويد

  1. كتابة *#06#

استخدام الرمز

 

 

هذه أسهل طريقة. فكل ما عليك فعله هو الاتصال ب*#06# وستظهر معلومات رقم IMEI على الهاتف.

2. تحقق من إعدادات الهاتف

الوصول جهاز-إعداد

كما يمكنك إيجاد رقم IMEI الخاص هاتفك من قائمة إعدادات الهاتف. اذهب لإعدادات< حول الهاتف. ستجد الرقم إما في القسم العلوي أو في الأسفل حسب نوع الهاتف.

3.انظر تحت البطارية

تبدو وكيل البطارية

غالبا ما يتواجد رقم IMEI الخاص بالهاتف مطبوعا على قصاصة مثبتة أسفل البطارية.

  • كيف يمكن إيجاد رقم IMEIالخاص بهاتف آيفون

تعلم كيف تجد رقم IMEI الخاص بهاتفك من نوع آيفون.

  1. كتابة *#06#

استخدام الرمز

هذه أسهل طريقة. فكل ما عليك فعله هو الاتصال ب*#06# وستظهر معلومات رقم IMEI على الهاتف.

2. تحقق من إعدادات الهاتف

تحقق من إعدادات الهاتف

اذهب لإعدادات<عام< حول. انزل بالشاشة لأسفل وستجد الرقم.

3. على الهاتف

على رأس الجهاز

يمكن أن يتواجد رقم IMEI المكون من 14 خانة خلف الجهاز على لوحة SIM.

4. حساب معرِّف أبل.

قم بتسجيل الدخول لحساب معرِّف أبل للهاتف الذي تريد رقم IMEI الخاص به. انزل بالشاشة لقسم "أجهزة" وقم باختيار ذلك الجهاز. سترى رقم IMEI على الشاشة.

اقرأ أيضا: -كيف Spymaster الموالية تتبع أنشطة أطفالك؟

 

كيف يمكن تعقب هاتف مفقود باستخدام تطبيق تعقب رقم IMEI

بمجرد أن تعرف رقم IMEI الخاص بهاتفك المسروق، سيكون من السهل تعقبه مجانا باستخدام تطبيق تعقب رقم IMEI الموجود على الإنترنت.

الخطوة 1: اذهب لمتجر التطبيقات وابحث عن "تطبيق تعقب رقم IMEI". قم بتنزيل تطبيق “IMEI tracker-Find my device” على أي هاتف أو استخدم الرابط أدناه:

IMEI الهاتف تعقب-التطبيقات

 

الخطوة 2: ابدأ التنزيل من خلال الضغط على زر "تنزيل".

IMEI الهاتف تعقب-التطبيقات

الخطوة 3: بعد تنزيل التطبيق، سيتم الطلب منك أن تكتب أرقام هواتف أشخاص تثق بهم كالعائلة أو الأصدقاء. إذا تم فقدان هاتفك وإدخال بطاقة  SIM جديدة للهاتف، سيتم إرسال الرسائل النصية مع رقم IMEI  وموقع الهاتف بشكل تلقائي لأرقام الأشخاص الموثوقين.

انقر على زر تثبيت

الخطوة 4: قم بكتابة رقم IMEI الخاص بهاتفك المفقود وانقر على "تعقب". ستظهر قائمة منسدلة بالوقت والموقع المحددين لهاتفك. وباستخدام تطبيق تعقب رقم IMEI ، يمكنك تعقب موقع الهاتف بسهولة.

الخطوة 5: يتمتع "تطبيق تعقب رقم IMEI" بميزة إرسال الرسائل النصية بطلب "الحصول على الهاتف المفقود" لهاتفك المفقود. وبمجرد فعل ذلك، سيقوم التطبيق بتنفيذ الأمر وإرسال الموقع المحدد.

IMEI الهاتف تعقب

كيف يمكن تعقب الهاتف باستخدام تطبيق SpymasterPro؟

أصبح تعقب موقع الهواتف شائعا هذه الأيام، حيث يقوم الناس بتعقب الهواتف لعدة أسباب منها إيجاد هاتف مفقود أو مراقبة هاتف الأبناء أو التجسس على محادثات الأحباء السرية وغيرها. ولفعل ذلك، تطبيق SpymasterPro هو الوحيد الذي يمكنه مساعدتك على تعقب موقع الهاتف.

تطبيق SpymasterPro هو أفضل تطبيق تعقب هواتففهو آمن 100% وسهل الاستخدام. كما يمكنك هذا التطبيق من تعقب موقع GPS الخاص بالهاتف ورؤيته من هاتفك دون معرفة الشخص المستهدف. يعمل تطبيق Spymaster Pro جيدا على هواتف أندرويد وآيفون. فلنكتشف معا كيف يعمل التطبيق على منصات أندرويد وآيفون.

كيف يمكن استخدام تطبيق Spymaster Pro

كيف يعمل تطبيق Spymaster Proعلى هواتف أندرويد

ما يميز تطبيق Spymaster Pro هو سهولة استخدامه، فلا يتوجب أن تكون ملما بالتكنولوجيا لتستخدمه. يجب أن تتحقق من التوافق قبل شراء التطبيق، فهو متوافق فقط مع إصدار أندرويد 4.4-7، وستساعدك الخطوات البسيطة التالية على تعقب الهواتف بكل أريحية:

الخطوة 1: الخطوة الأولى هي الحصول على تطبيق تعقب الهواتف بسعر معقول. وعادة ما يتم عمل خصومات في كل احتفال. وبعد شراء التطبيق، سيتم إرسال رابط لبريدك الإلكتروني لتقوم بتنزيل التطبيق على الهاتف المستهدف.

تطبيق تعقب الهواتف

الخطوة 2: ستبدأ عملية التحميل بعد النقر على الرابط ومنح الإذن بالتنزيل.

تحميل برنامج

الخطوة 3: انقر على "متابعة" لتنزيل التطبيق.

النقر مواصلة

الخطوة 4: انقر على "موافقة" بعد قراءة اتفاقية رخصة المستخدم.

انقر على اساس قبول

الخطوة 5: ستستلم رمزا للتسجيل على لوحة التحكم. قم بإدخاله من أجل إكمال عملية التنزيل.

الحصول أولا التسجيل-كود

يمكنك الآن تسجيل الدخول للوحة التحكم باستخدام البيانات المرسلة لك عند شراء التطبيق. عند تسجيل الدخول، ستتمكن من رؤية موقع GPS والحصول على المعلومات التي تحتاجها من الهاتف دون معرفة الشخص المستهدف.

كيف يعمل تطبيق Spymaster Pro على هواتف آيفون

يتمتع تطبيق Spymaster proبميزة أنه لا يحتاج أن يتم تنزيله على هواتف آيفون. فكل ما تحتاج لفعله لتعقب موقع GPSالخاص بهاتف آيفون هو تزويد بيانات الدخول الخاصة ب iCloud(معرِّف أبل وكلمة المرور).

أول ما تحتاج لمعرفته هو أن تطبيق Spymaster Proمتوافق مع إصدار iOS 9-11.2.2. وعليه، تأكد من أن الهاتف يدعم التطبيق قبل أن تقوم بشرائه.

قم بشراء خطة الاشتراك لمراقبة هاتف آيفون. بعد ذلك، سيقوم تطبيق Spymaster بإرسال التعليمات. قم باتباعها وتنزيل التطبيق على الهاتف. وبمجرد إكمال الإعداد، قم بتسجيل الدخول للوحة التحكم، حيث ستشاهد سجل نشاط الهاتف المستهدف. وستتمكن من مراقبة نشاطات الهاتف بشكل مستمر عند تسجيل الدخول للوحة التحكم.

لا يمكن للزبائن أن يقوموا بتغيير بيانات iCloud. ولذلك، من أجل مراقبة جهاز آخر عن بعد، يجب عليك أن تقوم بشراء خطة اشتراك جديدة.

مزايا أخرى:

علاوة على تعقب موقع GPS، يتمتع تطبيق Spymaster Pro بعدة مميزات مجانية:

  • سجل المكالمات –يمكنك الحصول على تفاصيل المكالمات إذا تم تنزيل التطبيق على الهاتف المستهدف. سجِّل الدخول للوحة التحكم وتحقق من المكالمات الصادرة والواردة.
  • الرسائل الصادرة والواردة.
  • سجل الهاتف
  • تاريخ تصفح الإنترنت
  • تعقب محادثات إنستغرام وواتس آب وفايسبوك.
  • ملفات الوسائط المتعددة
  • كل رسائل البريد الإلكتروني الصادرة والواردة

خاتمة

قم بالاشتراك حالا بتطبيق التجسس على أندرويد الذي يمنحك الوصول الكامل للهاتف المستهدف. ستتمكن من تعقب موقع الهاتف من منزلك بكل سهولة ودون معرفة الشخص المستهدف. كما يوجد خدمة عملاء على مدار الساعة بأكثر من 5 لغات.