آخر تحديث في August 3, 2022 | 5304 Views


مصطلح " البث المباشر"ليس مصطلحًا مشؤومًا، ولكن هذالم يوقف الإنترنت من جعلهمشؤومًا. لكن مخاطر البث المباشر حقيقةفعلًاوتسبب أضرارًا كبيرة لكثير من الناس في العالم. وفقًا للبث المباشر، مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تولد زيارات بنسبة 1200٪ أكثر من النصوص والصور.لسوء الحظ، يجذب هذا الرقم المذهل النوع السيئ من الناس الذينيستهدفون المستخدمين الأبرياء.

أخطار البث المباشر

أخطار البث المباشر

البث المباشر ظاهرة إ اجتاحت العالم وصارتتجتذب المسوقين الشبكيينأيضًا بسبب أعداد المستخدمين. يجد 74 ٪ من جيل الألفية الفيديو مفيدة عند التسوق. لذلك هناك مخاطر، بطبيعة الحال، جنبا إلى جنب مع الفوائد.

بعض المخاطر المعروفة لمواقع البث المباشر هي:

1.  محتوى غير مناسب

يستخدم الأطفال الإنترنت على هواتفهم المحمولة دون إشراف من البالغين. وهو واقع لم يضطر الآباء للقلق منه في الماضي. لكن الأطفال لا يفكرون بالمخاطر التي قد تسببها المحتويات التي يشاهدونها. بالتالي هناك حاجة إلى برنامج لمراقبة الهواتف المحمولة للأطفال للحماية من هذه المخاطر.

2.   مخاطر البث المباشر

أكبر خطر لموقع البث المباشر هو أنه بمجرد أن يبدأ البث،قد يحصل أي شيء. قد قام الناس على البث المباشر باستخدام المخدرات، والألفاظ البذيئة، والعُري.مقاطع الفيديو الغير اللائقة كهذهلهاعواقب طويلة المدى على ذهن صغير كذهن الأطفال.

3.  حوادث الانتحار المباشرة

للأسف،حوادث مثل هذه يتم بثها مباشرة على نطاق واسع في الهند أيضًا. إن أعمال الانتحار المباشر تتزايد. بعض الأمثلة أدناه:

- أمسية الاحد 11 أغسطس من هذا العام، شوبهانكار تشاكرابورتي ، موظففي مترو دلهي تدفق بث انتحارهمباشرة على الفيسبوك بشنق نفسه في منزل مستأجر في نيودلهي مع كلمتين، "أنا أستقيل. "قبل ارتكاب الفعل.

- في 24 أبريل 2017 ، قام أب تايلاندي يبلغ من العمر 20 عامًا بسبب الغيرة بقتل ابنته البالغة من العمر 11 شهرًا ثم قتل نفسه لأنه كان يشك أن صديقته لديها أصدقاء أخرين.

4. الأطفال يشاركون المعلومات الخاصة

هناك عدد كثير من الأطفال الذين يستخدمون مواقع البث المباشر في الآونة الأخيرة. إذا لم تكن هناك طريقة للتحكم بالخصوصية في البث المباشر، فلا أحد يعرف ما قد يقال أو من الذي يشاهد البث.  الخطر في البث المباشر هو ان الفيديو الاطفال لا يهتمون بالمخاطر. قد ينتهي بهم الأمر إلى كشف معلومات خاصة من منزلهم التي قد يستخدمها اللصوص لتحديد ما إذا كانت العائلة ستكون في المنزل لنهب المنزل وسرقة الممتلكات باهظة الثمن.

5.  المنحرفون جنسيا على الانترنت

مواقع البث المباشر مثل تيك توك، والآن تتوفر هذه الميزة في مواقع التواصل الاجتماعي الشائعة مثلإنستغرام وفيسبوك وتويتروما إلى ذلك. هذا يعرض الأطفال للمنحرفين الجنسيين الذين يتصفحون مواقعهم على الإنترنت لاستهداف المراهقين. استعمالبرنامجالمراقبة الأبوية يمكن أن يكون يفيد كثيرًا في هذه الحالة.

عدم استعمالبرنامج المراقبة الأبوية قد يضع الأطفال في خطر التلاعب بهم أو إرغامهم على القيام بأعمال جنسية عبر الإنترنت. في المملكة المتحدةحذرت جمعية خيرية للأطفال إنهم يدعمون 19 طفل من الذين تم استغلالهم جنسيا عمرهم 8 سنوات،بينما في عام 2018 كان الأطفال الذين يحتاجون إلى مساعدةذوي 10سنين.

ماذا لو تم اختراق الكاميرا الأمامية أثناء البث المباشر؟

سبب آخر هائل لاستعمالبرنامج مراقبة هاتف الطفل هو ظاهرة القرصنة المنتشرة على الإنترنت. أصبحت الكاميرات الأمامية مصدرا رئيسيا للصداع للعديد من الأفراد حيث يواصل القراصنة اختراق الكاميرات الأمامية.

ماذا لو تم اختراق الكاميرا الأمامية أثناء البث المباشر؟

يقومون بتصوير فيديو شخصي للحظاتهم الحميمة والخاصة بنوايا خبيثة. ولكن إذا كنت تشك أن كاميرتك الأمامية قد تعرضتأو على وشك أن تعرض للقرصنة،هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها لتجنب أي حادث غير مرغوب فيه:

- استخدم الكاميرا فقط على اتصال إنترنت آمن.

- تذكر أن تبقي البرنامج والمتصفح ونظام التشغيلعلى تحديث.

- حاول وضعشريط على الكاميرات عندما لا تكون قيد الاستعمال.

- تجنب النقر على الروابط ذات المشبوهة والدردشة مع الغرباء عبر الإنترنت.

- لا تفتح أي مرفقات غريبةأرسلت من مصادر غير جديرة بالثقة.

- تأكد أن الكاميرا الأمامية مطفأة عند عدم استخدامها.

كيف يساعد سباي ماستر برو في مواجهة مخاطر البث المباشر؟

سباي ماستر بروهو برنامج مراقبة أبوي موثوق به. سهل جدا للتنزيل والاستخدام حتى لو كنت جديدًا على التكنولوجيا. لن يضع أي رمز على الشاشة الرئيسية أو يسبب أي صوت. يمكنك أيضًا إبقاء هاتفك المحمول تحت المراقبة للتأكد من أنك لا تبث معلومات حساسة وخاصة للناس دون علمك.

من المفيد دائما أن تتتبع أنشطة تصفح الويب للطفل للتأكد منأنهم ليسوا في خطر من أضرار الأنترنت. يمكنك رؤية سجل الزيارات للمواقع الاجتماعية والمتصفح لمراقبة المحتويات التي شاهدوها على الإنترنت. ستوفر لك أيضًا صور مباشرة للشاشة الحية معلومات حول النشاط الذي يجري على هاتفك المحمول أو هاتف أي شخص آخر.

أخيرا

البث المباشر واسع الانتشار لدرجة أنه من الصعب تجنبه، ولكن ما يمكنك فعله هو اتخاذ الاحتياطات اللازمة. أخطار البث المباشر قدتضر أي شخص في أي وقت. لذلك، من المهم أن يكون جميع أفراد الأسرة على دراية دائمًابهاته المخاطروأن يستخدموا برنامج التتبع للمراقبة عن قرب. سوف يحميك ويحمي أطفالك.