آخر تحديث في November 10, 2021 | 6250 Views


إذا كنت في الماضي منزعجًا بشأن مراحل الفطام والأكل لطفلك ، فهناك مرحلة مقلقة اخرى كبيرة تنتظرك. عندما يكبر طفلك ويتمتع بإمكانية الوصول إلى التقنيات الحديثة ، فإنه سيكون أكثر عرضة للعديد من المخاطر والتهديدات

يمتلك كل طفل هذه الأيام هاتفًا خلويًا ، ويتمتع هذا الجهاز الصغير بإمكانية الوصول إلى الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. في حين أنه مفيد جدًا لمتابعة الأطفال عندما يكونون بالخارج ، إلا أنه يعد أيضًا موطنًا لمجرمي الإنترنت والمحتالين. وفي مثل هذه الحالة فإن كل ما تحتاجه تطبيق الرقابة الأسرية.

تتناول هذه المقالة كل ما يجب أن تعرفه عن تطبيقات الرقابة الأسرية وفي نهايتها ، سنقدم لك أيضًا أفضل تطبيق للرقابة الأسرية لهواتف أندرويد للحفاظ على أمان أطفالك عبر الإنترنت. لنبدأ معا الان .

ما هو تطبيق الرقابة الأسرية؟

تطبيق الرقابة الأسرية هو تطبيق حديث يمكنه مساعدتك في مراقبة أطفالك سرًا من خلال تتبع أنشطة هواتفهم المحمولة. يمكن أن يساعدك أيضًا في معرفة موقعهم في أي وقت وبه العديد من الميزات الأخرى.

الحاجة إلى استخدام تطبيق الرقابة الأسرية

إذا كان بإمكان طفلك الوصول إلى هاتف محمول ، فهذا يعني أنه يمكنه استخدام الإنترنت. دائمًا ما يتربص المجرمون والمحتالون هنا ويبحثون دائمًا عن هدفهم التالي. إذا لم تكن حريصًا وتركت أطفالك بدون رقابة ، فقد يكونون هم الهدف التالي. لهذا السبب يجب أن تقلق بشأن تهديدات الإنترنت وتبدأ في استخدام تطبيق مراقبة الهواتف المحمولة للأطفال الآن:

  • يمكن أن يتواجد المحتالون في أي مكان ، بدءًا من الألعاب عبر الإنترنت إلى تطبيقات التواصل الاجتماعي. يمكنهم بسهولة إغراء طفلك من خلال تقديم الهدايا له ، وغالبا ما ينتهي الأمر في النهاية بمضايقتهم والتحرش بهم.
  • قد يخدع المجرمون ابنك لمقابلتهم بمفرده. وإذا وقع الطفل في الفخ ، فقد يكون الأمر خطيرًا بالنسبة له.
  • إذا شارك طفلك تفاصيله الشخصية أو صوره عبر الإنترنت ونشر بعض الأشياء الخاطئة ، فقد يواجه التنمر عبر الإنترنت. وإذا كان كثيرا ، فقد يؤثر علي صحة طفلك النفسية بشكل سلبي.

بشكل عام ، معظم المجرمين على الإنترنت لديهم دوافع سيئة في أذهانهم. وبما أن الأطفال ساذجون بما يكفي لتصديقهم فيمكن أن يصبحوا الهدف التالي ويمكن أن يقعوا في أي شيء ممكن أن يتراوح من التحرش الجنسي إلى كسب بعض المال السريع. أيا كان الأمر ، فإن ابنك هو المتضرر هنا ، ويمكن أن يساعد تطبيق الرقابة الأسرية في تجنب ذلك.

الأشياء الجيدة والسيئة والقبيحة لاستخدام تطبيق الرقابة الأسرية

من الواضح أن استخدام تطبيق الرقابة الأسرية لهواتف الأندرويد هو ضرورة مطلقة في هذا العالم الرقمي. على الرغم من أنه لا تزال هناك بعض الجدالات حول استخدامه ، ولك لاشك بأن استخدامه يساعد بالتأكيد على طمئنتك على سلامة طفلك. علاوة على ذلك ، في الأوقات التي تتزايد فيها جرائم الأطفال عبر الإنترنت ، يعد تطبيق التجسس طريقة مثالية لمراقبة أطفالك سراً.

في حين أن تطبيق مراقبة الهواتف المحمولة للأطفال مفيدة ، إلا أن مثل هذه التطبيقات كانت في وضع سيئ بسبب بعض الأسباب الاخرى. حيث يعتقد بعض الآباء والأمهات أن استخدام تطبيق الرقابة الأسرية ينتهك خصوصية أطفالهم. ومن ناحية أخرى هناك أيضا بعض العيوب في استخدام هذا التطبيق وهي ناتجة عن بعض المفاهيم الخاطئة.

ستجد أدناه جميع الإيجابيات والسلبيات المرتبطة بتطبيقات الرقابة الأبوية التي ستساعدك على تحديد ما إذا كنت بحاجة إليا أم لا. ألقِ نظرة وقرر بنفسك:

الايجابيات

  • الحماية من المحتالين عبر الإنترنت

إذا شعرت أن طفلك يتعرض للمضايقة عبر الإنترنت ، فإن تطبيق الرقابة الأسرية هو الطريقة المثالية لمعرفة الحقيقة.

  • تتبع موقع الهاتف في أي وقت

تقدم تطبيقات الرقابة الأسرية أيضًا التتبع عن طريق GPS كميزة أساسية. وباستخدامه يمكنك معرفة مكان أطفالك طوال الوقت.

  • الحماية من المحتوى غير المناسب

سواء كانت مواقع إباحية أو ألعابًا تصور العنف وتعاطي المخدرات ، يمكنك حظر كل هؤلاء باستخدام تطبيق الرقابة الأسرية.

  • راحة البال التي تحتاجها

بالاضافة إلى السماح لك بمراقبة أطفالك عن بُعد و بشكل سري ، سيمنحك تطبيق الرقابة الأسرية راحة البال المنشودة. فأينما كنت ، يمكنك الاطمئنان بأن طفلك آمن وبخير.

السلبيات

  • اختراق خصوصية الطفل

يعتقد بعض الناس أن الطفل قد يشعر بانتهاك خصوصيته بسبب مراقبتك لأنشطة هواتفهم المحمولة.

  • مساوئ قانونية

في بعض البلدان ، من القانوني التجسس على أطفالك دون سن 18 عامًا دون الحصول على موافقة. في بلدان أخرى ، الوضع ليس كذلك. لهذا يتعين عليك مراجعة القواعد الحكومية في منطقتك قبل استخدام التطبيق

  • انعدام الثقة

أثناء وجود علاقة ما ، قد تدل مراقبة الهاتف الخلوي على انعدام الثقة (إذا لم يكن هناك شيء خطير مثل الخيانة على سبيل المثال) ، نعتقد أن الأمر ليس كذلك بالنسبة للأطفال. ومع ذلك ، فإن بعض الناس ليس لديهم نفس المعتقد.

 

تطبيق Spymaster Pro - أفضل تطبيق للرقابة الأسرية

إذا كنت بحاجة إلى أفضل تطبيق رقابة أسرية للأندرويد ، فإن Spymaster Pro هو الحل. يمكنك بسهولة منع أطفالك من السير في المسارات الخاطئة باستخدام هذا التطبيق. إليك ما يمكنك فعله به:

  • مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي

سواء كان فيسبوك أو انستجرام أو أي تطبيق اجتماعي آخر ؛ يمكن أن يساعدك تطبيق الرقابة الأسرية في مراقبة كل شيء.

  • تنبيه المعلومات الحساسة

يمكنك أيضًا إعداد تنبيهات حول كلمات رئيسية محددة والحصول على إشعار عندما يستخدم طفلك أيًا منها.

  • تتبع الرسائل القصيرة وسجلات المكالمات

يمكن أن يساعدك Spymaster Pro أيضًا في الاستماع إلى المكالمات ومعرفة ما إذا كان أطفالك يخفون عنك أية أسرار من خلال مراقبة رسائلهم النصية.

لتلخيص الأمر

بصرف النظر عن هذه الميزات ، يوفر تطبيق التجسس أيضًا العديد من الميزات الأخرى مثل تتبع الموقع عن طريق GPS وتتبع البريد الإلكتروني وتتبع سجل متصفح الويب وغير ذلك الكثير. ماذا تنتظر؟ احصل على أفضل تطبيق للرقابة الأسرية الآن ، وتأكد من أن أطفالك في أمان في العالم الواقعي والافتراضي.