Admin | July 2, 2015 | no comments


حظت الهواتف الذكية بقدر كبير من الانتشار يزداد يوماً فيوماً وخاصة في ظل إطلاق مجموعة من تطبيقات الدردشة المجانية لها. برنامج الواتس اب هو تطبيق دردشة مجاني لا يزعجك بالإعلانات، أو الألعاب، أو التذكيرات، أو الملصقات أو ما شابه. وكل هذا أدى إلى أن يتربع هذا التطبيق على عرش تطبيقات الدردشة المتنوعة. فهذا التطبيق سهل الاستخدام ويعمل بكفاءة عالية بدون تحطم أو انقطاع. استمر بالقراءة لمعرفة مميزات وعيوب هذا البرنامج.

مساوئ استخدام تطبيق واتس اب!

التواصل مع الأحباء والأقارب أمر رائع بالطبع، لكن ما زاد عن حده انقلب إلى ضده. فإذا كنت تستخدم برنامج الواتس اب في العمل على سبيل المثال، احرص على عدم تشتيت نفسك أو أصدقائك عبر استخدامك لهذا البرنامج. وللتحذير نذكر لك أدناه كيفية سيطرة هذا البرنامج عليك.

# يبقيك منشغلاً طوال الوقت!

صورتك الشخصية والتحديثات التي ينشرها أصدقائك تبقيك مشغولاً طوال الوقت. وكثيراً ما تتساءل عن سر سعادة أو حزن أحد أصدقائك من خلال منشوراته، فتقوم بمراسلته لمعرفة السبب وراء ما قام بنشره.

# المراقبة المستمرة!

تنتظر بفارغ الصبر اتصال أحدهم بك عبر برنامج الواتس اب، ثم تقوم بعدها بتفحص الرسائل الجديدة والتحديثات التي نشرها أصدقائك.

#الانفصال اجتماعياً عن الواقع!

بغض النظر عن مفهوم التواجد المادي في مكان ما، إلا أن لهذا التطبيق دور رئيسي في عزل مستخدميه عن الوسط الموجودين فيه عقلياً. باستمرار يسعى مستخدميه للدردشة ومشاركة ملفات الوسائط المتعددة مثل الصور السيلفي/العادية، والفيديوهات والملفات الصوتية. والآن يبدو كما لو أن المستخدمين يحبّذون البقاء في العالم الافتراضي بدلاً من العالم الواقعي.

كيف يمكنك التخلص من إدمان برنامج الواتس اب؟

لا أحد يمكنه أن يجعلك تقلع عن الإدمان سوى نفسك وبعض المجهود. إقرأ النقاط أدناه لمعرفة كيف تتخلص من إدمان هاتفك الجوال عن طريق تغيير بعض عاداتك.

# حدد وقتاً!

أنه لمن الضروري تحديد وقت لاستخدام برنامج واتس اب. حاول التحكم في رغبتك في فحص البرنامج كل دقيقة أثناء عملك، أو استذكارك أو حتى أثناء خروجك مع أصدقائك. وحاول بدلاً من ذلك القيام بأي أعمال مفيدة في حياتك لتجذب انتباهك بعيداً عن الهاتف.

# خطط لقضاء وقت خارجي مع أصدقائك!

بدلاً من إضاعة الوقت في استخدام هاتفك الذكي، حاول الخروج مع أصدقائك لتمضية بعض الوقت معهم. حاول زيارة أماكن جديدة مع أصدقائك، قم بالتخطيط إلى رحلة قصيرة أو مشاهدة الأفلام.

# تجنّب محادثة الغرباء!

كل ما تحتاجه للبدء في الدردشة مع أحدهم عبر الواتس اب هو معرفة رقم جواله فحسب. في بعض الأحيان تجد أن هناك رقماً غريباً يحاول الاتصال بك ويرسل لك رسائل مزعجة، قم بحجب هذا الرقم على الفور. وهذا بالطبع سيضمن لك راحة البال ويوفّر وقتك.

# الأمر صعب بعض الشيء، أليس كذلك؟

الأمر بالطبع أصعب وخاصة للمراهقين، ولذا فمن واجب الوالدين التدخل في هذه الحالة. بدون الإطلاع على جوالهم أو جعلهم يشعرون بمراقبتك لهم، كل هذا ممكناً باستخدام برنامج تجسس على الواتس اب يدعى Spymaster Pro، ولكن كيف؟ كل ما عليك فعله هو تثبيت برنامج التجسس هذا على جوالهم، وبعدها سيقوم البرنامج بتسجيل كل البيانات من على جوالهم بما في ذلك بيانات الدردشة الموجودة على برنامج الواتس اب، البرنامج يعمل بمثابة برنامج تجسس على الواتس اب. يتم تخزين هذه البيانات في لوحة التحكم الخاصة بك على موقع البرنامج، ويتم حماية حسابك بكلمة مرور. البرنامج بالكشف عن محادثات ال واتساب ويمكنك عرض جميع السجلات في أي وقت وفي أي مكان. وهذا يضمن لك تأمين أطفالك بطريقة ذكية.

ختاماً، يجب أن تحاول التخلص من إدمان تطبيقات الدردشة هذه خاصة إذا كانت تضيّع وقتك وتؤثر سلباً على أدائك في العمل.